مشاركة جمعية التحدي في الاحتفال الذي أقامه قطاع الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة بشراكه مع مؤسسات المجتمع المدني بمناسبة المولد النبوي الشريف في صاله 22 مايو /2024 م

شاركت جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات يوم الأربعاء 9 / ربيع الأول / 1445الموافق 11 / سبتمبر / 2024 م في الاحتفال الذي أقامه قطاع الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة مع دور ومراكز الإيواء الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني والجاليات العربية والإسلامية اليوم بمناسبة المولد النبوي الشريف في صاله 22 مايو بفقرات إنشاديه وشعر نالت إعجاب الحضور .

وفي الفعالية أكد أمين العاصمة د / حمود عباد أهمية إحياء المناسبة في تجديد العهد مع رسول الله النبي الرحمة والهدى.. مشيراً إلى أن العبرة من الاحتفاء بالمولد النبوي هو تذكير الأمة بسيرته وحياته وجهاده وتقوية روابط الحب والولاء لله ورسوله والتمسك بكتاب الله الكريم، لنيل العزة والكرامة ومقارعة الظلم والطغاة.

وفي الفعالية بحضور رؤساء لجان الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب والتخطيط والتنمية المالية شرف الهادي والخدمات عادل العقاري ووكلاء عدد من الوزارات، أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز قيم العدل والتسامح والإخاء والصمود والتضحية في سبيل نصرة الدين والرسول وقضايا الأمة ومقدساتها.

فيما أشارت كلمات ممثلي الجاليات العربية الشيخ إبراهيم ومجدي عزام وعلي ناصيف والشيخ سعيد عقل إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرصة لتوحيد الكلمة ولم الصف في مواجهة قوى الضلال والاستكبار العالمي وكل من يسعى لاستهداف الأمة والتشكيك بعقيدتها وطمس هويتها .

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصبر والثبات على الحق والجهاد والإنتصار للحق ومواجهة جبابرة العصر وقوى الاستكبار العالمي دفاعا عن الإسلام والمسلمين .

وأكدت الكلمات أن أبناء الشعب اليمني في ظل قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي هم في الطليعة احتفالاً واحتشاداً بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ونوهت بأهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة صف الأمة لمواجهة أعدائها والانتصار لقضاياها وفي المقدمة قضية فلسطين.

وثمنت المواقف الشجاعة للقيادة الثورية والسياسية وكافة أبناء الشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة الوسائل والسبل.

تخلل الفعالية بحضور ممثلي الجاليات العربية والإسلامية في اليمن فقرات إنشادية وثقافية متنوعة عبرت عن المناسبة ومدى الإرتباط الإيماني الوثيق بخاتم الأنبياء والمرسلين كما قدمت فقرات إنشاديه من قبل الجاليات العربية والإسلامية جسدت أهمية المناسبة في نفوس المسلمين

اترك ردّاً